الأزهر يطلق مشروع حدائق تراثية بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة

في خطوة لتعزيز البيئة المستدامة داخل الحرم الجامعي، عقد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، اجتماعًا مع عدد من سفراء الدول الآسيوية لبحث إنشاء حدائق تراثية تمثل كل دولة في المساحات الفارغة بين الكليات. المبادرة تهدف إلى خلق بيئة خضراء تتيح للطلاب التفاعل مع التراث الطبيعي لكل دولة.

القاهرة الخضراء

شارك في الاجتماع الدكتور ممدوح رشوان، الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة ورئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، حيث قدم مقترحا لزراعة الأشجار المثمرة ١٠٠ ألف جنيه ضمن مشروع “القاهرة الخضراء”، الممول من برنامج المنح الصغيرة/ مرفق البيئة العالمية، ويحيى بدعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي رحب بالفكرة وبدور الجمعية.

صورة 1
جانب من الاجتماع

لاقى المشروع ترحيبًا واسعًا من السفراء الحاضرين، الذين أشادوا بدور الجمعية في المساهمة في هذا المشروع البيئي الرائد، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال البيئة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.