أمريكا.. إعصار تاريخي يضرب فلوريدا

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية إعصارًا تاريخيًا خلال الفترة الحالية، مما يجعل هناك قلق من النتائج الوخيمة التي قد تتسبب بها هذه الكارثة الطبيعية.

تفاصيل إعصار فلوريدا المدمر

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الولايات المتحدة تواجه حاليًا إعصارًا مدمرًا يُدعى “ميلتون”، الذي وصل إلى الفئة الرابعة بعد أن كان قد بلغ الفئة الخامسة سابقًا.

وأشارت إلى أن هناك توقعات بأن يضرب الإعصار ولاية فلوريدا، وخصوصًا ساحل خليج تامبا، مع رياح تصل سرعتها إلى 180 ميلًا في الساعة، مما يجعله من أقوى الأعاصير في المنطقة منذ عام 2019.

وأوضحت أن إعصار “هيلين” ضرب منطقة في ساحل خليج فلوريدا في 26 سبتمبر 2024 كعاصفة من الفئة الرابعة.

وأكدت أن الإعصار نتج عنه أضرارًا واسعة النطاق في منطقة جبال الأبلاش الجنوبية، مما أسفر عن مئات القتلى وتسبب في فيضانات غير مسبوقة وأضرار بمليارات الدولارات.

بينما امتدت آثار العاصفة إلى شمال كارولينا، حيث اقتلعت الأشجار وأسقطت خطوط الكهرباء بسبب الرياح العاتية. كما تسببت العاصفة في حدوث 6 أعاصير في كارولينا الشمالية والجنوبية، مما زاد من حجم الدمار.

ومن المقرر أن تقوم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ببذل جهود كبيرة لانتشال العالقين في كافة أنحاء ولاية فلوريدا، بالإضافة إلى تدخل قوات الحماية المدنية بعد توجيهات كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية.

الجدير بالذكر أن إعصار هيلين يعد الأشرس في تاريخ الولايات المتحدة منذ 100 عامًا ماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.