حزب الله يصد توغلات إسرائيلية وسط استمرار الاشتباكات الدامية

اشتبكت القوات الإسرائيلية مع مقاتلي حزب الله عبر الحدود الجنوبية للبنان اليوم الأربعاء بينما وسعت إسرائيل قوتها الغزوية بفرقة رابعة.

وتبادل الجانبان إطلاق النار في وقت مبكر من اليوم عبر منطقة اللبونة بالقرب من بلدة الناقورة الحدودية الساحلية.

جاء ذلك بعد يومين من المحاولات الإسرائيلية للتسلل إلى بلدات مارون الراس والعديسة وكفركلا، والتي تم التخلي عنها لاحقًا بعد اشتباكات مع الجماعة المسلحة.

وقال حزب الله يوم الأربعاء إن مقاتليه “استهدفوا وحدة مشاة إسرائيلية في رأس الناقورة بقصف صاروخي”.

وقال مصدر عسكري لعرب نيوز: “يمكن تصنيف التقدم والتراجع الإسرائيلي على طول الحدود على أنه تقييم لنقاط القوة والضعف لدى حزب الله من حيث المواجهة البرية على خط الدفاع الأساسي”.

شهدت منطقة الحدود اللبنانية وابلًا غير مسبوق من الغارات الجوية من ليلة الثلاثاء حتى الأربعاء.

أصبحت المدن الواقعة على طول الحدود فعليًا مناطق عسكرية خالية من السكان المدنيين، حيث تحملت الخيام حوالي 15 غارة جوية في غضون 30 دقيقة.

وقال حزب الله: “أثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة ميس الجبل من عدة محاور، استهدفها المقاومون عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً بإطلاق الصواريخ وقذائف المدفعية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.