المنتخب السعودي يواصل استعداداته لمواجهة اليابان ونفاذ التذاكر الموحدة للمباراة

واصل منتخب كرة القدم السعودي تحضيراته مساء أمس للاستعداد لمواجهة منتخب اليابان غدًا في إطار مبارايات الجولة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وسيعقد المدير الفني الإيطالي للمنتخب، روبرتو مانشيني، مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات الصحفية اليوم من أجل الحديث عن المواجهة المرتقبة أمام الساموراي الأزرق.

وعلى الأرض، أجريت الحصة التدريبية بقيادة مانشيني على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وبدأت الحصة بتمارين الاحماء، ثم تمارين المربعات، ثم طبق تمارين تكتيكية على كل أرضية الملعب، وتم تطبيق تكتيكات هجومية ودفاعية متنوعة، ثم اختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

شارك في الاستعدادات اللاعب مروان الصحفي بعد اكتمال جاهزيته وأخذ مكانه في التدريبات الجماعية، لكن اكتفى فراس البريكان بتمارين خاصة برفقة أخصائي الاعداد البدني.

وبذلك فإن غياب البريكان عن خوض مباراة الأخضر ضد الساموراي أصبح شبه مؤكد، وخاصة وأن البريكان خضع لتمارين خاصة خلال مران أمس، ولم يتواجد في التدريبات الجماعية على الرغم من أنه أحد الأعمدة الهامة التي يعتمد عليها مانشيني في المنتخب السعودي.

المنتخب السعودي يواصل استعداداته لمواجهة اليابان ونفاذ التذاكر الموحدة للمباراة

وفي ظل عدم جاهزية اللاعب الفنية والبدنية، فسيخضع البريكان لفحص طبي من أجل حسم الموقف النهائي له من مباراة اليابان، ويعاني البريكان من نزلة برد، فيما قرر مانشيني إشراكه في تدريبات خاصة مساء أمس، وسيحسم مانشيني قراره وموقفه من إشراك اللاعب من عدمه بعد الاطلاع على التقرير الطبي النهائي لحالته.

ومن المتوقع أن يختتم المنتخب الأخضر تمريناته اليوم الأربعاء بحصة تدريبية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في تمام الخامسة والربع مساء، وسيتم فتح المجال أمام وسائل الاعلام في الربع ساعة الأولى من التدريبات، ولن يسمح بالدخول إلا لحاملي التصريح الإعلامي.

وسيلعب المنتخب السعودي غدًا الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024 ضد اليابان، ثم سيلعب مرة أخرى ضد منتخب البحرين يوم الـ 15 من أكتوبر، وستقام المباراتات على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

يشار إلى أن تذاكر مباراة السعودية واليابان الموحدة قد نفذت أمس الثلاثاء، ولم يتبقى سوى التذاكر الذهبية والفضية للمباراة قبل يومين من انطلاق المباراة على الجوهرة المشعة.

وتستطيع حجز التذكرة الخاصة بك لحضور مباراة السعودية واليابان من خلال الرابط.

ومن الناحية التاريخية، فإن المنتخب الياباني لم يستطع الانتصار على الأخضر في مدينة جدة خلال المواجهات الدولية، وفي آخر 3 مواجهات كان الانتصار حليفا للسعودية، وكان المبارايات كالتالي:

  • عام 2006، كانت أول مواجهة فازت فيها السعودية 1-0.
  • عام 2017، كانت المواجهة الثانية، وفازت السعودية أيضا 1-0.
  • ثالث مواجهة كانت عام 2021، وفازت المملكة 1-0.

وتنطلق مباراة السعودية واليابان يوم غد الخميس في تمام الساعة التاسعة مساء، وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورت3.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

المنتخب السعودي يواصل استعداداته لمواجهة اليابان ونفاذ التذاكر الموحدة للمباراة

التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي أمام اليابان

ويتوقع أن يخوض مانشيني المباراة بالتشكيل الآتي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: حسان تمبكتي- سعود عبد الحميد- حسن كادش- علي لاجامي.
  • خط الوسط: عبد الإله المالكي- مصعب الجوير- ناصر الدوسري.
  • خط الهجوم: فراس البريكان – عبدالله حمدان- سالم الدوسري.

وفي حال تأكد غياب فراس البريكان غدا، فإن سيناريو المباراة سيكون بحسب ما يراه مانشيني، لكن من الممكن أن يدفع بمروان الصحفي ناحية الهجوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.