خبير عقاري: رفع الإيقاف عن الأراضي الواقعة شمال طريق الملك سلمان سيخفض من أسعار العقار وإليك خطوات الاستعلام

قال الخبير في الاقتصاد العقاري، خالد المبيض “إن الإعلان عن الإيقاف عن الأراضي الواقعة في شمال طريق الملك سلمان له دور بارز وهام في انخفاض أسعار العقار، وامتداد البناء العمراني، وإن هذا الأمر جيد جدا، وسيكون له دور في توفير المعروض، وبالتالي التوازن بين العرض والطلب كما سيعمل على خفض أسعار العقار في المستقبل“.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها المبيض مع برنامج «اليوم» على قناة الإخبارية، وأضاف “إن كل ما قيل سيعود بالنفع على المواطن، وإن هذا القرار قوبل بفرحة واستبشار من وسط المستثمرين العقاريين وخاصة ملاك هذه الأراضي“.

وانتقل المبيض إلى سبب الإيقاف وقال “بالطبع تم الإيقاف فترة للتحديث لقوة البناء فيها وعمل بنى تحتية، لتواكب نهضة المملكة العربية السعودية وجودة الحيالة، والحمد لله اليوم تم الإعلان عن فك هذه المناطق”.

وأضاف المبيض “أن هذا الرفع سيجعل الطلب متنامي وانخفاض الوحدات السكنية بالطبع سيكون في صالح المواطن”.

وكانت أمانة منطقة الرياض قد رفعت يوم الإثنين الماضي الإيقاف عن الأراضي شمال طريق الملك سلمان، حيث يسمح منذ رفع الإيقاف بالبيع والشراء، والتقسيم والتجزئة فقط.

وأوضح قرار الرفع عن الأراضي أنه سيسمح لاحقا بالتخطيط ورخص البناء بعد اعتماد الإرشادات التصميمية والكود العمراني.

خبير عقاري: رفع الإيقاف عن الأراضي الواقعة شمال طريق الملك سلمان سيخفض من أسعار العقار

وحول انتشار خبر رفع الإيقاف، علق الدكتور أحمد بن عبدالله باكرمان، الرئيس التنفيذي لشركة رسيل العقارية على قرار رفع الإيقاف عن الأراضي شمال طريق الملك سلمان قائلاً “من الضروري التحقق من تفاصيل المنطقة المعنية، حيث أن الرفع يشمل أجزاء فقط، بينما لا تزال بعض المواقع موقوفة مشيرا إلى أن الأسعار قد تنخفض مع توفر الأراضي الجديدة خصوصا في الضواحي”.

ورأى عدد من المستثمرين أن خطوة رفع الإيقاف تعتبر من الخطوات الهامة نحو تعزيز التنمية العمرانية في الرياض، وتسريع عملية التحول العمراني بشمال العاصمة السعودية، مما سيترتب عليه بعد ذلك جذب أكبر كم من الاستثمارات في القريب.

كيفية الاستعلام عن أراضي شمال الرياض

ومن أجل عمل مشروع عقاري أو شراء قطعة للبناء الخاص مستقبلا، فقد وفرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للمستثمرين الراغبين في الاستعلام عن أراضي شمال الرياض الطريقة الآتية:

كيفية الاستعلام عن أراضي شمال الرياض

  • أولاً: ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان momah.gov.sa.
  • ثانياً: اضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  • ثالثاً: قم بإدخال البيانات المطلوبة منك لتسجيل الدخول.
  • رابعاً: بعد النجاح بتفعيل الحساب، ستظهر أمامك خريطة خريطة الأراضي.
  • خامساً: حدد قطعة الأرض التي تريد أن تستعلم عنها.
  • سادساً: ستظهر لك بعد ذلك مباشرة كافة البيانات التي تحتاجها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.