السعودية: علماء الآثار يناقشون أحدث النتائج من موقع الفاو

اجتمع خبراء في مؤتمر دولي بالرياض، الثلاثاء، لمناقشة أحدث الأسرار التاريخية المكتشفة في موقع الفاو الأثري في السعودية، بما في ذلك معلومات عن شبكة الطرق التجارية المعقدة التي كانت تتقاطع هناك والتبادلات الثقافية التي حدثت.

ويأتي هذا الحدث الذي تنظمه هيئة التراث السعودي بعد إدراج الفاو في يوليو/تموز الماضي على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، لتصبح بذلك الموقع الثامن في المملكة الذي يحصل على هذا الاعتراف.

وتحدث عجب العتيبي، مدير إدارة التوثيق والبحوث الأثرية في الهيئة، عن الطرق التي غيرت بها الاكتشافات الأخيرة فهمنا للحضارات القديمة في المنطقة.

وأضاف أن “أحدث الحفريات كشفت عن شبكة معقدة من طرق التجارة والتبادلات الثقافية التي كانت تربط الفاو بالممالك الأخرى في شبه الجزيرة العربية.

صورة 1
لقد أدت هذه النتائج إلى إعادة تشكيل فهمنا للديناميكيات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة خلال العصور القديمة بشكل كبير.”

وأضاف أن الاكتشافات تقدم رؤى جديدة حول شبكات التجارة والاتصالات في المنطقة في ذلك الوقت، وتساعد في خلق فهم أكثر شمولاً للمجتمعات التي كانت تعيش هناك. ورحبت مدير عام قطاع التراث العالمي بالهيئة نورة الخميس باعتراف اليونسكو بالموقع


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.