من باريس إلى مدريد.. كيليان مبابي نجم ريال مدريد لشهر سبتمبر

حاز اللاعب الفرنسي كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب في فريق ريال مدريد لشهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد أداء إيجابي قدمه اللاعب خلال الشهر مما جعل منه صفقة قوية لصالح الفريق الملكي ريال مدريد، ومنذ حضوره إلى النادي أصبح يلعب بشكل أساسي مع الفريق في جميع المباريات، وذلك بسبب مهاراته المميزة وسرعته وتمريراته الحاسمة وكل هذه الصفات جعلت منه اللاعب الأفضل لشهر سبتمبر.

تاريخ الانضمام للريال والإنجازات

انضم الفرنسي كليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد الصيف الماضي قادماً من باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس ليخوض مع الميرنجي موسمه الأول في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وقدم اللاعب أداء مميز منذ قدومه ليزيد بذلك من قوة هجوم النادي الملكي، ويسعى مبابي لتحقيق البطولات مع النادي وبفضل هذا الأداء استطاع الفريق تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية مع العملاق الميرينجي منذ بداية هذا الموسم.

صورة 1

أحرز إمبابي منذ قدومه إلى ريال مدريد 7 أهداف من أصل 11 مباراة في مختلف المنافسات، حيث كان الفوز الأول لكيليان مبابي مع ريال مدريد حين فاز بالسوبر الأوروبي في أغسطس الماضي، في مباراة جمعت النادي الملكي واتلانتا وانتهت المباراة بفوز الريال بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

صورة 2

مبابي يتميز بتقديم تمريرات حاسمة في المباريات سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، وبفضل سرعته وقدرته على المراوغة وتمريراته جعلت منه لاعب مهم في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ومن المتوقع أن ينال مبابي المزيد من الجوائز مع حلول نهاية الموسم الجاري 2024 – 2025 بفضل أدائه.

إنجازات فردية

صورة 3

حاز كليان مبابي على العديد من الجوائز الفردية من أبرزها جائزة الفتى الذهبي لعام 2017، وكذلك جائزة أفضل لاعب شاب لكأس العالم 2018 والعديد من الجوائز الأخرى، وكانت آخرها جائزة أفضل لاعب في ريال مدريد لشهر سبتمبر الماضي.

الجدير بالعلم أن كليان مبابي يحتل المرتبة الثالثة بقائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 5 أهداف، بينما يأتي في المرتبة الثانية لاعب فياريال ايوزي بيريز برصيد 6 أهداف، ويحتل روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة المرتبة الأولى في قائمة الهدافين لهذا الموسم برصيد 10 أهداف.

صورة 4

يسعى إمبابي للحصول على جائزة الكرة الذهبية والحذاء الذهبي لينضم لمجموعة من أساطير كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ومع الأداء الذي يقدمه اللاعب مبابي من المتوقع أن يحصد المزيد من الجوائز.

إصابة مبابي

الجدير بالذكر أن مبابي كان قد أصيب في فخذه الأيسر خلال مباراة فريقه ضد ديبورتيفو ألافيس التي انتهت لصالح النادي الملكي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين، واطن استطاع اللاعب أن يستعيد عافيته خلال مدة قصيرة جداً، كما أنه استطاع أن يشارك في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فريق فياريال، وهي المباراة الأخيرة التي لعبها الريال واستطاع أن يفوز فيها على فياريال بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.