عقوبات وغرامات.. ماذا حدث في مباراة تشيلسي ونوتنغهام فورست وكيف تدخل الاتحاد لحل الأزمة؟

واجه كل من نادي تشيلسي الإنجليزي ونادي نوتنغهام فورست اتهامات بسوء السلوك، وذلك بعد المشاجرات التي حدثت بين اللاعبين في المباراة الأخيرة التي جمعت كل من الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد معقل البلوز، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة هدف لكل من فريق.

الجدير بالذكر أن اللاعب ميلينكوفيتش قد أحرز هدف التقدم لصالح فريقه نوتنغهام، ليعود اللاعب مادويكي ويحرز هدف التعادل لصالح تشيلسي، وشهدت المباراة توتراً عاليا ومشاجرات بين اللاعبين والكثير من الكروت الصفراء لكل من الفريقين.

التحامات ومشاجرات

صورة 1

بدأت هذه الاشتباكات بين اللاعبين بعد أن قام نيكو وليامز بدفع المدافع مارك كوكوريلا ليسقط بدوره في المنطقة الفنية للمدرب إنزو ماريسكا، وتحول بعدها الأمر إلى مشاجرة كبيرة بين اللاعبين وحاول حكم المباراة أن ينهي المشاجرة، لكن الأمر استمر لفترة من الزمن قبل أن يخرج الحكم البطاقة الصفراء لعدد من اللاعبين، كان من بينهم وليامز ومارك كوكوريلا وليفي كوكيل وحصل لاعبي فريق تشيلسي على ست بطاقات صفراء خلال هذه المباراة، بينما لعب نوتنغهام فورست بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط جيمس وارد براوس ورغم هذا الطرد استطاع فريق نوتنغهام أن ينهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

قرار الاتحاد الإنجليزي

صورة 2

قام الاتحاد الإنجليزي بفرض عقوبات على نادي تشيلسي ونادي نوتنغهام فورست بسبب عدم السيطرة على اللاعبين في اللقاء الماضي، حيث فرض اتحاد الكرة على تشيلسي دفع غرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني، وذلك بسبب استمرار لاعبي تشيلسي في الاشتباكات وعدم التوقف من تصعيد التوتر داخل الملعب، بالإضافة إلى الكروت الصفراء الكثيرة التي حصل عليها لاعبي البلوز خلال المباراة، فضلاً عن العقوبات الفردية على اللاعبين حيث تم إيقاف كل من مارك كوكوريلا وويسلي فوفانا عن مباراة تشيلسي القادمة ضد متصدر الدوري الإنجليزي ليفربول.

مباراة تشيلسي القادمة

صورة 3

من المقرر أن يواجه نادي تشيلسي فريق ليفربول في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2024 – 2025، وتنطلق أحداث المباراة يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت مصر والسعودية على ملعب الانفيلد.

فيما يخص القنوات الناقلة فمن المتوقع أن تنقل المباراة على قناة بي إن سبورت الأولى، ويحتل تشيلسي المرتبة الرابعة بجدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة متخلفا بثلاثة نقاط عن صاحب المركز الثالث أرسنال.

أما بالنسبة لفريق نوتنغهام فورست سيواجه كريستال بالاس يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2024 في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر والسعودية على ملعب سيتي جراوند، ويحتل فريق نوتنغهام فورست الآن المرتبة العاشرة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط.

تصريحات المدربين بعد المباراة

صورة 4

صرح المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا عقب المباراة بين فريقه وفريق نوتنغهام فورست قائلاً: ” أنا أحب الفريق والطريقة التي يلعبون بها، أنا أحب أيضا الطريقة التي يصبحون بها فريقاً في مثل هذه الأمور، وأنا لا أرى أي مشاكل”.

هذا وقد قال مدرب فريق نوتنغهام فورست نونو إسبيريتو عقب المباراة أيضا: “من الصعب للغاية على اللاعبين التحكم في مشاعرهم، ومن الصعب للغاية علينا نحن المدربين أيضا، ويحتاج الحكام إلى أن يفهموا ذلك “.

من المعروف إن الدوري الإنجليزي يعتبر من الدوريات القوية والعنيفة مقارنة بالدوري الإسباني وباقي الدوريات الأخرى، وتحدث مثل هذه المشاجرات في الكثير من الأحيان ويعتمد الاتحاد الإنجليزي على العقوبات عندما يخطئ الفريق أو يتخطى حدوده أو تحدث منه مشاكل، بالإضافة إلى العقوبات الفردية في التقليل من حدة المشاجرات وضبط سلوك اللاعبين في الملعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.