بول بوجبا يعود من جديد.. تخفيف العقوبة وعودة مرتقبة للملاعب

في أخر تطورات قضية اللاعب الفرنسي بول بوجبا قررت محكمة التحكيم الرياضي عن تخفيف عقوبة اللاعب بوجبا إلى 18 شهر، وذلك بعد أن ثبت تعاطيه المنشطات عقب فوز فريقه يوفنتوس على فريق أودينيزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

جاء هذا القرار بعد استئناف قام بتقديمه اللاعب ضد العقوبة بعد أن كانت المدة الأصلية للعقوبة 4 سنوات في خطوة قد تنقذ مسيرة اللاعب، حيث بدأت العقوبة في تاريخ 11 سبتمبر 2023 وتنتهي في شهر مارس المقبل.

اكتشاف المنشطات لأول مرة

كان اللاعب قد خضع لاختبار المنشطات في أغسطس 2023 وكان هذا الاختبار ضمن إجراءات طبية يتم إجراؤها على للاعبين بين الحين والآخر، وكانت الصدمة كبيرة عندما ظهرت النتيجة إيجابية وثبت أن اللاعب تعاطى منشط من نوع ديهيدرو، وهذا المنشط يساعد في زيادة هرمون الذكورة وقررت محكمة التحكيم الرياضي منع اللاعب من اللعب لمدة 4 سنوات وفرضت عليه غرامة تقدر بحوالي خمسة ألاف يورو وبدأت العقوبة من تاريخ 11 سبتمبر  2023.

صورة 1

فاز اللاعب بالاستئناف الذي قدمه والذي ثبت فيه أن بوجبا لم يكن يقصد تناول المنشط، ولكنه اعتبره مكملا غذائيا تم وصفه له عن طريق طبيب في فلوريدا وتم تخفيف العقوبة بالنسبة للاعب لتكون 18 شهرا، كما أن المحكمة أعلنت إلغاء الغرامة المقررة على اللاعب ومن المقرر أن يعود بوجبا إلى الملاعب في شهر مارس القادم من عام 2025.

إنجازات وإحصائيات بوجبا

صورة 2

ويعتبر بول بوجبا من أفضل اللاعبين في العالم وتميز اللاعب بالعديد من المواهب أهمها تسديداته القوية والقدرة على المراوغة، وكان آخر نادي لعب فيه الفرنسي بوجبا هو يوفنتوس الإيطالي، وشكل قرار الإيقاف صدمة للاعب وللنادي الإيطالي وكذلك لجماهير ومحبي النجم الفرنسي بوجبا، خاصة أن تلك الفترة كانت مميزة للاعب ومع قرار الاستئناف الجديد من المتوقع أن يعود اللاعب للملاعب في مارس 2025.

صورة 3

يبلغ بوجبا حاليا 31 عام ومن المرجح أن يفسخ اللاعب عقده الذي يمتد حتى 2026 مع النادي الإيطالي وفق تقارير نشرتها صحيفة ديلي ميل، وقالت الصحيفة إن الفرنسي بول بوجبا انخرط في محادثات مع النادي بشأن فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.

هل سيعود بوجبا إلى اللعب مرة أخرى

صورة 4

أكد اللاعب الفرنسي على قرار خفض عقوبته وقال “أتطلع خلال الوقت الحالي إلى تحقيق أحلامي، الآن انتهى الكابوس”، وأضاف أيضا “أكدت مسبقا أني لم أخالف اللوائح الخاصة بالمنشطات وعندما تناولت مكملاً غذائياً كان بوصف الطبيب ولم يؤثر على أدائي لكرة القدم أو يعززه”، وختم قائلا “لا استطيع الانتظار للعودة للملاعب مرة أخرى، وأود أن أشكر الجميع ممن ساهموا في تقليص مدة الإيقاف، لقد كانت فترة مؤلمة في حياتي”.

من خلال هذه التصريحات تفاءل الكثيرين بقرار عودة النجم الفرنسي بول بوجبا للملاعب، خصوصا أن اللاعب يمتلك الموهبة التي تساعده في العودة بسرعة إلى مستواه المعهود، ولم يحدد اللاعب النادي الذي سينضم إليه عند عودته إلى الملاعب، ولكن من المؤكد أن بوجبا سيحاول استعادة مستواه والعودة بسرعة، ومن المؤكد أيضا أن اللاعب لن يستمر مع النادي الإيطالي يوفنتوس وينتظر الكثيرين الخطوة القادمة للاعب الفرنسي بول بوجبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.