صندوق الاستثمارات العامة يحصل على 40% بـ”سيلفريدجز”

كشفت إدارة صندوق الاستثمارات العامة اليوم نيتها التعاقد عبر شراكة إستراتيجية مع شركة “سنترال” المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات، وبموجب الاتفاقية سيستحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة “سيلفريدجز”.

إتفاق ملزم بين الطرفين

وجاءت هذه الشراكة عقب توقيع اتفاق ملزم يستحوذ عبره الصندوق على كامل حصة مجموعة “سيجنا” في مجموعة “سيلفريدجز”، ويخضع إتمام الاتفاقية للموافقات والشروط النظامية.

ومن المقرر أن يحصل صندوق الاستثمارات العامة ضمن الشراكة الجديدة على 40% من شركات التشغيل والعقارات التابعة لمجموعة “سيلفريدجز”، فيما تتحصل شركة “سنترال” حصة 60% المتبقية، وتتضمن الشراكة استثمارات جديدة لتعزيز مكانة مجموعة “سيلفريدجز” ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

تفاصيل الشراكة الإستراتيجية

ويمكن القول أن هذه الشراكة تتفق مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار عالميًا في القطاعات الإستراتيجية، كما أنها تستند إلى رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة سيلفريدجز.

وستساعد الخبرات الكبيرة والقدرات الاستثمارية للصندوق، وريادة شركة “سنترال” في مجال التشغيل والعقارات، في تسريع وتيرة نمو ونجاح مجموعة سيلفريدجز، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.

تعليق نائب المحافظ

وفي السياق، تحدث نائب المحافظ ومدير الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة تركي النويصر قائلًا: “سعداء بالشراكة مع سنترال، في مجموعة سيلفريدجز، التي تُعد من أهم وجهات التسوق الفاخر في أوروبا، ستعزز هذه الصفقة مكانة مجموعة سيلفريدجز الرائدة”.

ويوجد لدى مجموعة سيلفريدجز 18 متجرًا فاخرًا ضمن سلاسل موزعة على ثلاث دول، وهي سيلفريدجز في المملكة المتحدة، ودي بيجينكورف في هولندا، وبراون توماس وأرنوتس في أيرلندا.

وتعتبر العقارات التي تمتلكها في أكسفورد ستريت في لندن، وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.