ولي العهد يحتفي بالذكرى العاشرة لبيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بتدوينة على إكس

كتب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء تدوينة على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” يحتفي من خلالها بذكرى بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود العاشرة لتوليه مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، وقال الأمير محمد “يصادف اليوم مناسبة مرور #الذكرى_العاشرة_للبيعة على تولي سيدي خادم الحرمين الشريفين #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيزحفظه اللهمقاليد الحكم ملكاً للمملكة العربية السعودية“.

وأضاف “ويحتفي المواطنون ومعهم المقيمون بهذه المناسبة بقلوب محبة مطمئنة شغوفة بالإنجازات ممتنة لخير العطاء في مجالات الحياة كافة يلامسون بحواسهم التطور الذي تشهده أجهزة الدولة ومؤسساتها في مختلف أنحاء المملكة“.

وأرفق بن سلمان بانر للملك سلمان مكتوب عليه “بيعة ولاء وطاعة بمناسبة الذكرى العاشرة للبيعة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،داعين الله أن يحفظ لنا قيادتنا ووطننا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان”.

والملك سلمان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود هو الملك السابع في تاريخ البلاد، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم العشرون من أسرة آل سعود، والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وأطلق عليه أحد السديريون السبعة من أبناء الملك عبدالعزيز، فهو أحد أركان العائلة المالكة ون أهم الشخصيات فيها.

وبدأت علاقة الملك سلمان بأساليب الحكم والادارة عندما تم تعيينه بالنيابة أميرا لمنطقة الرياض عام 1954م وهو في عمر التاسعة عشر من عمره، وبعدها بعام فقط صدر الأمر بتعيينه أميرا لمنطقة الرياض بمرتبة وزير.

شهدت منطقة الرياض في عهده العديد من التطورات، كما شهدت العاصمة إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الكبيرة مثل المدارس والجامعات والمستشفيات، بالإضافة إلى الطرق السريعة والحديثة، وتوسعت الرياض في عهده وازدهرت وجذبت العديد من الاستثمارات، وفي أثناء ذلك كله تولى شؤون الأسرة الحاكمة وأمين سرها، بالإضافة إلى أنه أصبح مستشارا لملوك المملكة، وتم تكليفه بعدد من القضايا الهامة، وله إسهامات في العديد من القضايا العربية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.