فيضانات مدمرة تضرب البوسنة والهرسك.. ماذا يحدث؟

تواجه البوسنة والهرسك فيضانات عنيفة ومدمرة خلال الفترة الحالية، مما أدى إلى نزوح الآلاف من السكان من المناطق التي تعرضت للضرر خلال الأيام القليلة الماضية.

تفاصيل ما يحدث في البوسنة والهرسك

كشفت تقارير صحفية أن البوسنة والهرسك تشهد خلال الفترة الحالية كارثة طبيعية هي الأسوأ منذ سنوات، بعدما تسببت أمطار غزيرة في فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية.

وأشارت إلى أن هذه الفيضانات أودت بحياة ما لا يقل عن 16 شخصًا حتى الآن، فيما لا يزال عشرات الأشخاص في عداد المفقودين.

وأوضحت أن المناطق الأكثر تضررًا في البوسنة والهرسك تشمل وسط وجنوب البلاد، وخاصة في مناطق “دونيا جبالانيكا” و”كونيتش”.

وشددت التقارير على أن الفيضان تسببت في جرف المنازل وعدد من المنشآت الحكومية، مما أدى إلى تدمير البنية التحتية، وقطع الطرق بالكامل، مما أعاق جهود الإنقاذ في بعض القرى.

في نفس السياق، أعلنت الحكومة البوسنية رفع حالة الطوارئ، بعد هذه الكارثة الطبيعية، كما طلبت مساعدة الجيش لتقديم الدعم في عمليات الإنقاذ. بالإضافة إلى ذلك تم تأجيل الانتخابات المحلية في المناطق المتضررة نتيجة هذه الظروف الصعبة.

وتبذل فرق الإنقاذ جهودًا كبيرة ومضنية من أجل انتشال الأهالي، لكن تواصل الأمطار يعيق العمل، ويزيد من خطر حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية في تلك المناطق.

بينما أعربت الدول المجاورة، مثل كرواتيا وصربيا، عن استعدادها لتقديم المساعدة، في حين حذرت السلطات في تلك البلدان من طقس خطير في الأيام المقبلة نتيجة لذات الظروف المناخية التي تضرب البلقان بشكل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.