بشار الأسد مشيداً بالرد الإيراني: كان درساً قوياً بالنسبة لإسرائيل وأظهر تكاتف محور المقاومة

أدلى الرئيس السوري بشار الأسد بتصريحات قوية جداً اليوم السبت 5 أكتوبر وكانت التصريحات بشأن الرد الإيراني على إسرائيل، حيث وصف الرد الإيراني بأنه كان قوياً جداً واستطاع أن يلقن إسرائيل درساً.

أفاد بشار الأسد بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في العاصمة السورية دمشق، حيث أكد بشار الأسد أن الرد الإيراني على الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة كان حاسماً، كما أشار أيضا إلى أن محور المقاومة قادر على رد العدو في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي.

تفاصيل اللقاء بين بشار الأسد ووزير الخارجية الإيراني

صورة 1

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت الموافق 5 من شهر أكتوبر الجاري وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي والوفد المرافق له في العاصمة دمشق، وخلال اللقاء ناقش الطرفان العديد من الملفات المهمة ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك البحث في سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأس هذه التحديات العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي العربية.

صورة 2

خلال اللقاء أكد الرئيس بشار الأسد أيضا على أهمية استمرار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين سوريا وإيران في مواجهة هذه التحديات، موضحاً أيضا أن المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والعدوان تعتبر حق مشروع، كما أكد أيضا أن المقاومة يمكن أن تكون قوية ومنظمة جداً بفضل الدعم الشعبي والإيمان بها.

صورة 3

من جانبه أوضح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن رد بلاده إيران على العدوان الإسرائيلي كان واجب على بلاده من أجل إسكات وإضعاف جيش العدو، مؤكداً أن محور المقاومة قادر على ردع العدو وإفشال جميع مخططاته من خلال الاستمرار في شن الضربات إليه، وأشار أيضا إلى أن هذا الرد أظهر قدرة محور المقاومة على البقاء ثابتاً بفضل إرادة وتكاتف الشعوب العربية المشتركة.

زيارة وزير الخارجية الإيراني لدمشق

زار وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع الوفد المرافق له العاصمة السورية دمشق صباح اليوم السبت، والتقى وزير الخارجية الإيراني بالرئيس السوري بشار الأسد.

صورة 4

الجدير بالعلم أن هذه الزيارة تعتبر الأولى لدمشق منذ توليه منصب وزير الخارجية الإيراني، وكان عراقجي قد أكد للصحافة أهمية التوصل إلى وقف متزامن لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، كما أضاف في تصريحاته أن القضية الأكثر أهمية اليوم هي وقف إطلاق النار خاصة في لبنان وفي غزة، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات من قبل بعض الدول جميعها تسعى جاهدة لوقف إطلاق النار، مؤكداً أنه خلال الساعات الأخيرة كان هناك عدة مشاورات ومن المحتمل أن تكون ناجحة.

أضاف وزير الخارجية الإيراني في تصريحاته: “تعاوننا الثنائي هو محل نقاط واسع للغاية، حيث لدينا علاقات جيدة مع سوريا في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، ومن الطبيعي أيضا أن تكون هناك مراجعة لها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.