المنافسة الأبدية بين ميسي ورونالدو.. من يتفوق في التسديدات من خارج الصندوق؟

في عالم كرة القدم توجد الكثير من المقارنات بين اللاعبين من ناحية السرعة أو الأداء، ولكن المقارنة الأصعب في عالم الساحرة المستديرة هي بين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الحالي، حيث بدأت هذه المقارنات منذ ظهور الأسطورتين في عالم كرة القدم وكانت أخر مقارنة بينهما هي في عدد الأهداف من خارج الصندوق حيث تفوق ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو.

تفوق ميسي على رونالدو

يمتلك قائد منتخب الأرجنتين ولاعب برشلونة السابق ليونيل ميسي نظرة ثاقبة وتمريرات حاسمة وتسديدات من مسافات بعيدة، تعتبر الأكثر دقة مما جعله أسطورة من أساطير الضربات الحرة خارج منطقة الجزاء، ومن الناحية الأخرى يعتبر البرتغالي لاعب ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو أحد اللاعبين المتميزين من ناحية التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث يمتلك كريستيانو واحدة من أقوى التسديدات الحرة من خارج منطقة الجزاء مما جعله في منافسة شرسة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

صورة 1

ومن ناحية الأرقام فقد تفوق ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو من حيث عدد الأهداف من خارج منطقة الجزاء، حيث أحرز ميسي 96 هدفاً حتى الآن في جميع المنافسات سواء مع الأندية أو المنتخب الأرجنتيني، مع العلم أن النسخة الأخيرة من كأس العالم فازت بها الأرجنتين بتفوقها على المنتخب الفرنسي، كما فازت الأرجنتين أيضا بكوبا أمريكا 2024 حيث تغلبت على منتخب كولومبيا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، مما يجعل الأرجنتين أول منتخب من أمريكا الجنوبية يفوز بثلاثة ألقاب متتالية وذلك بفضل قائد المنتخب ليونيل ميسي.

صورة 2

من جهة أخرى أحرز كريستيانو رونالدو 68 هدفا حتى الآن من خارج منطقة الجزاء من المنطقة المفتوحة في جميع المنافسات مع مختلف الأندية الكروية، وعلى الرغم من تقدم كريستيانو في العمر إلا أنه مازال يقدم أداء مميز، حيث تم استدعاءه مؤخراً من قبل المنتخب البرتغالي ليشارك في المباراة القادمة التي تضم البرتغال مع بولندا ضمن إطار بطولة الأمم الأوروبية، وهذا الاستدعاء يعكس مدى أهمية كريستيانو رونالدو بالنسبة للمنتخب البرتغالي.

أسلوب اللعب

صورة 3

يتميز ليونيل ميسي بأسلوب يعتمد على المراوغة والتمريرات القصيرة، مما يجعله قادراً على خلق فرص للتسديد من مسافات بعيدة، وفي المقابل يعتمد كريستيانو رونالدو على قدرته البدنية وسرعته، مما يجعله أكثر فعالية خارج منطقة الجزاء، وهذا الاختلاف في الأسلوب ينعكس على نوعية الأهداف التي يسجلها كل منهما.

صورة 4

تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء ليست مجرد إحصائية، بل له تأثير كبير على مجريات المباريات، حيث أن الأهداف من مسافات بعيدة غالباً ما تكون مفاجئة وتغير من ديناميكية المباراة، مما يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة، وعلى سبيل المثال يوجد ليونيل ميسي بفضل قدرته على التسجيل من خارج منطقة الجزاء كان له دور كبير في تحقيق العديد من الانتصارات لفريقه الأمريكي إنتر ميامي، كذلك مع منتخب بلاده الأرجنتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.