شائعات إلغاء الواجبات المنزلية تثير الجدل.. الوزارة توضح الحقيقة

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء وزارة التربية والتعليم للواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية، إلا أن الوزارة سارعت إلى نفي هذه الشائعات جملة وتفصيلاً، مؤكدة استمرار هذه الأنشطة التعليمية كجزء لا يتجزأ من العملية التعليمية.

الواجبات المنزلية الموحدة

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والملخصات ستظل موحدة على مستوى جميع المدارس، وسيتم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة، ويهدف هذا التوحيد إلى ضمان جودة التعليم وتساوي الفرص بين جميع الطلاب، وقد شددت الوزارة على أهمية دور المعلم في متابعة أداء الطلاب وتصحيح الواجبات المنزلية، كما أكدت على ضرورة استخدام الوسائل التعليمية المتاحة في المدارس لعرض المواد الدراسية، بدلاً من تكليف الطلاب بطباعة المواد من الإنترنت.

شائعات إلغاء الواجبات المنزلية تثير الجدل.. الوزارة توضح الحقيقة
شائعات إلغاء الواجبات المنزلية تثير الجدل.. الوزارة توضح الحقيقة

نفي شائعات إلغاء الاختبارات

نفى مصدر مسؤول بالوزارة بشكل قاطع أي قرار بإلغاء الاختبارات الشهرية، وأكد أن هذه الاختبارات تعد جزءًا هامًا من العملية التعليمية، حيث تساهم في تقييم مستوى الطلاب واكتسابهم للمعرفة والمهارات.

حملة التوعية

أطلقت الوزارة حملة توعية واسعة النطاق للتأكيد على أهمية الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية في العملية التعليمية، وحثت أولياء الأمور على التعاون مع المدرسة والمعلم في متابعة أبنائهم، ووجه وزير التربية والتعليم رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور، مؤكداً حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة، وحثهم على متابعة حضور أبنائهم للمدرسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.