أوناي إيمري وأرسنال قصة نجاح لم تكتمل.. تيري هنري يوضح الأسباب

صرح لاعب وأسطورة أرسنال السابق ولاعب المنتخب الفرنسي تيري هنري تصريحات حول مدرب أرسنال السابق أوناي إيمري، حيث قال هنري أن أوناي لو بقى مع أرسنال لحقق النجاح مع الفريق، وأشار هنري أن إيمري يمتلك نظرة وخطة لقيادة أرسنال والنهوض به ولكن الظروف لم تكن في صالحه، كما أبدى اللاعب الفرنسي السابق إعجابه بطريقة تدريب وإدارة ايمري لفريقه السابق أرسنال.  

أوناي إيمري اتسوغوين لاعب كرة قدم إسباني سابق، وتولى إيمري تدريب الفريق الإنجليزي أرسنال في يوم 23 مايو عام 2018، وخاض المدرب الإسباني مع أرسنال 78 مباراة في مختلف الدوريات، حيث حقق خلالها إيمري 48 انتصار مع الفريق اللندني وتعادل في 16 مباراة وخسر 19 مواجهة وفي الموسم الماضي وصل بالفريق في بطولة الدوري الأوروبي إلى النهائي وخسر أمام تشيلسي في النهائي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، ولكن لم يحقق المدرب الإسباني أي ألقاب مع الفريق وحقق أرسنال الموسم الماضي 18 نقطة في 13 جولة، وتعتبر هذه أسوأ بداية للفريق الإنجليزي في الدوري الإنجليزي.

نتائج وإحصائيات

صورة 1

في الدوري الإنجليزي خاض المدرب الإسباني 51 مباراة مع أرسنال، حيث فاز في 25 مباراة وخسر 13 مباراة بينما تعادل في 13، وفي كأس الرابطة لعب أرسنال 5 مباريات فاز فيها في ثلاثة مباريات وتعادل في واحدة وخسر في واحدة أيضا، أما فيما يخص الدوري الأوروبي فقد خاض أرسنال برفقة أوناي إيمري 20 مباراة حقق خلالها أرسنال 14 فوز بينما تعادل مرتين وخسر 4 لقاءات.

صورة 2

سجل أرسنال خلال تلك الفترة 42 هدفا بينما استقبلت شباكه 18 هدفاً، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي لعب أرسنال مباراتين فاز فيها الفريق في مباراة وخسر في المباراة الأخرى، وسجل فيها أرسنال 4 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، ليختم بذلك أرسنال موسم أخر بدون أي ألقاب في جميع المناسبات.

صورة 3

كانت أكبر هزيمة للمدفعجية هي أمام ليفربول الموسم الماضي حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بنتيجة 5 أهداف لصالح ليفربول مقابل هدف وحيد لصالح أرسنال مع موسم صفري لم يحقق فيه الفريق أي ألقاب بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري.

وأوضح تيري هنري  في تصريحاته أن إيمري كان يعمل بتفانِ خلال فترته من أجل الفريق، كما أضاف تيري هنري أن إيمري كان يحتاج إلى المزيد من الوقت والدعم من الإدارة والجماهير للتقدم بالفريق نحو الأفضل، وقال في تصريح له أيضا أنه لو بقى إيمري مع أرسنال فترة أطول كان بإمكانه تحقيق النجاح الذي يريده.

صورة 4

وكانت فترة إيمري مع أرسنال مليئة بالتحديات والصعوبات، من أبرزها إصابات اللاعبين الأساسيين، بالإضافة إلى التحديات المالية التي كان يواجهها النادي الإنجليزي والتي كانت تمنعه من إضافة صفقات جديدة للفريق، فضلاً عن ضغط الإعلام وجماهير أرسنال وكل هذه العقبات لم تمنع أوناي إيمري من تجاوزها لو أتيحت له الفرصة حسب تصريحات تيري هنري.

مباراة أرسنال القادمة

من المتوقع أن يلعب يستضيف فريق أرسنال نظيره ساوثهامبتون على ملعب الإمارات معقل أرسنال يوم السبت المقبل الموافق 5 من شهر أكتوبر الجاري،وستكون المباراة ضمن إطار منافسات الدوري الإنجليزي “البريميرليج” موسم 2024 – 2025 في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مصر والسعودية، وسيتم نقل أحداث المباراة عبر شاشة قناة بي إن سبورت القطرية الأولى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.