CNN: “إسرائيل قد تستهدف منشآت إيران النووية”

كشفت شبكة “CNN” الأمريكية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن هناك توقعات بأن تقوم دولة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم باستهداف المنشآت النووية لإيران.

جاء تفكير إسرائيل في استهداف المنشآت النووية الإيرانية ردًا على الهجوم الذي شنته إيران بالأمس الثلاثاء على عدة أهداف صهيونية.

توقعات محلل سياسي كبير مع CNN

أوضح مالكولم ديفيس، كبير محللي الإستراتيجية الدفاعية في معهد السياسة الإستراتيجية الأسترالي، أن إسرائيل من الممكن أن تُفكر بقوة في استهداف المنشآت النووية الإيرانية في إطار تحديدها لردها على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران مؤخرًا.

وأشار إلى أن هناك ضغوطًا متزايدة داخل حكومة بنيامين نتنياهو لاتخاذ إجراء حاسم ضد برنامج إيران النووي.

وأكد ديفيس في حديثه مع شبكة “CNN”، أوضح ديفيس أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها تقديرات بما يُعرف بـ “زمن الاختراق” في إيران، مما يعزز المخاوف الإسرائيلية من اقتراب إيران من امتلاك سلاح نووي، وهو أمر لا يمكن لإسرائيل أن تسمح به، على حد قوله.

وأكمل ديفيس أن إسرائيل لظيها خيارات عديدة، من بينها شن هجوم تقليدي على المنشآت النووية، أو اللجوء إلى وسائل إلكترونية متطورة، كما فعلت سابقًا مع حزب الله حين اخترقت أجهزة الاتصالات التابعة له وزرعت متفجرات في بعض المعدات. وأكد أن أي هجوم إسرائيلي يجب أن يكون “مرئيًا للغاية” وأن يُحقق “نتائج حاسمة” بهدف إلحاق ضرر كبير ببرنامج إيران النووي وعرقلة مساعيها لسنوات قادمة.

جاءت تصريحات ديفيس مع “CNN” على خلفية في وقت ازدياد حدة التوترات بين تل أبيب وطهران، مما يثير تساؤلات حول إمكانية اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق قد تمتد آثارها إلى المنطقة بأسرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.