إيران تقصف عدة مناطق بتل أبيب بينهما أماكن أمنية وعسكرية

في حركة مفاجئة متصاعدة، نفذ صبر الدولة الإيرانية، بعد ما أصابها من ضغوط كبيرة الفترة السابقة، بعد قتل رئيس حركة حماس “إسماعيل هنية” على أراضيها، وقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله”، وتحررت من مخاوفها من الحرب الشاملة وشرعت في الإنتقام من العدو الإسرائيلي.

هجوم إيراني على تل أبيب

بحوالي 250 صاروخ باليستي من نوع متقدم، قصفت إيران عدة مناطق في تل أبيب، حيث لم تتوقف صفارات الإنذار لحظة لمدة نصف ساعة، وسمع دوي الانفجارات في العديد من المناطق، ودخل سكان العاصمة الإسرائيلية الملاجئ ووصف الإسرائيليون الهجوم الإيراني عبر مواقع التواصل بأنه يوم القيامة، وقصفت الصواريخ مناطق عسكرية وبئر نفط على شاطئ عسقلان، وذكرت وكالة فارس أن 80 صاروخ قد أصابوا أهدافهم واخترقوا القبة الحديدية، وتتوعد إيران بموجة صواريخ أخرى، وقد اصاب تل أبيب شلل عام، كما أعلن الاحتلال غلق المجال الجوي، وأغلق مطار بن غوريون وتوقفت حركة القطارات، ولم يتضح بعد مدى الخسائر التي لحقت بالعدو جراء هذه الهجمات.

الاحتلال يتوعد بالرد وأمريكا تعلن مساعدته

ورغم أن الجيش الإيراني لم يهاجم أي قواعد أمريكية، ولكن الولايات المتحدة أعلنت مساعدتها لإسرائيل، وكانت امريكا قد حذرت إسرائيل من هجوم إيراني وشيك قبل الهجوم بساعات قليلة، وبعثت ثلاث أسراب من الطائرات، أما العدو الإسرائيلي فقد أعلن أن الرد على إيران سيكون مختلفا ونحن قادرون على ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.