“نزاهة” تعلن عن حصاد قضايا الفساد خلال شهر سبتمبر 2024م

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة”  بالمملكة العربية السعودية عن القضايا الجنائية والإدارية التي تم مباشرتها خلال شهر سبتمبر 2024م، وأوضحت أنها أجرت 3903 جولة رقابية، وأتمت التحقيق مع 289 من المشتبه بهم في التورط في قضايا فساد شملت الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي، والذي كان من ضمنهم موظفون في الجهاز الإداري للدولة، وفي وزارات مهمة مثل (العدل، الداخلية، البيئة والمياه والزراعة، التعليم، والصحة).

وذكرت الهيئة أنه تم توقيف 136 متهما، وفقا لقانون الإجراءات الجزائية بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والفساد الإداري، موضحة أن منهم من تم إطلاق صراحه بكفالة ضامنة، كما أنه سيتم استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة أمام القضاء السعودي.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد فازت بالإجماع بثقة المجتمع الدولي في انتخابات رئاسة شبكة “غلوب إي” العالمية لمكافحة الفساد، وكان إعلان فوز المملكة من قبل مكتب الأمم المتحدة خلال أعمال الاجتماع عالي المستوى للشبكة في بكين.

وتعتبر شبكة “غلوب إي” من المبادرات العالمية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين التي استضافتها عام 2020، وتم اعتمادها من قبل الأمم المتحدة عام 2021 بشكل رسمي، وانضم بعد ذلك للشبكة منذ إنشائها 219 جهاز مكافحة فساد ومنظمة دولية مختصة من أكثر من 120 دولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.