السعودية تقدم مساعدات طبية وإنسانية عاجلة للبنان

قررت قيادات المملكة العربية السعودية توجيه مساعدات طبية وإنسانية عاجلة لدولة لبنان الشقيقة بعد المعاناة التي يعيشها الشعب اللبناني جراء الأحداث الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمنح تعليمات بضرورة الاهتمام بالأشقاء في لبنان خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل مساعدات السعودية للبنان

وجهت القيادة السعودية، الأحد، بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة الظروف الحرجة؛ انطلاقاً من موقفها الداعم للبنانيين.

وقالت السعودية، في بيان، إنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في لبنان، مؤكدة ضرورة المحافظة على سيادته وسلامته الإقليمية.

وشددت على وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية.

ودعت السعودية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

وكانت للمملكة العربية السعودية مواقف عديدة وكثيرة مع الأشقاء في فلسطين المحتلة وسوريا والعراق ومصر والأردن، بعدما قدمت العديد من المساعدات خلال الفترة الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.