عاجل.. السعودية تعلن تضامنها مع الإمارات وبيان من خارجية المملكة يدين استهداف مقر السفير الإماراتي بالسودان

أصدرت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بياناً عاجلاً منذ قليل، أعلنت فيه عن تضامنها الكامل مع دولة الإمارات، وذلك عقب استهداف مقر الهيئة الدبلوماسية الإماراتية في السودان من الجيش السوداني، خلال المعارك الجارية بين قوات الجنجويد بقيادة حميدتي وقوات الجيش السوداني بقيادة البرهان.

بيان الخارجية السعودية بشأن الإعتداء على مقر سفير الإمارات

وقال وزارة الخارجية السعودية في بيانها الصادر قبل قلبل أنها تدين وتستنكر كافة الإعتداءات التي استهدفت المقر الذي يقيم فيه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكدت المملكة في بيانها على أن هذا الأمر يعد انتهاكاً صريحاً لكافة القوانين الدولية.

صورة 1

كما شارت المملكة في بيانها على أنها ترفض هذه الإنتهاكات، وترفض أي انتهاكات ضد الدبلوماسيين، وشددت الخارجية السعودية على ضرورة توفير الحماية للدبلوماسيين واحترام كافة المقرات الدبلوماسية وفق القوانين الدولية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.