الحقيقة الكاملة: الوزارة توضح حقيقة الشائعات حول إلغاء مادة الأحياء وتغيير المناهج

أثارت بعض الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، حول إجراء تغييرات جوهرية على مناهج المرحلة الثانوية العامة، جدلاً واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور، فلقد تضمنت هذه الشائعات إلغاء مادة الأحياء من الصف الثاني الثانوي وإجراء تعديلات واسعة على مناهج العلوم الأخرى.

نفي رسمي للشائعات

قامت وزارة التربية والتعليم بنفيٍ قاطعٍ لهذه الشائعات، مؤكدةً أن جميع المعلومات المتداولة حول هذا الأمر عارية عن الصحة، وأوضحت الوزارة أن المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية العامة ستظل كما هي دون أي تغيير في العام الدراسي القادم 2025/2026، وحذرت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً أن المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة هو البيانات الرسمية التي تصدر عن الوزارة عبر قنواتها الرسمية، ودعت الوزارة الجميع إلى الاعتماد على هذه القنوات للحصول على أحدث الأخبار والتطورات.

الحقيقة الكاملة: الوزارة توضح حقيقة الشائعات حول إلغاء مادة الأحياء وتغيير المناهج
الحقيقة الكاملة: الوزارة توضح حقيقة الشائعات حول إلغاء مادة الأحياء وتغيير المناهج

التركيز على الدراسة والتحصيل العلمي

إن انتشار الشائعات حول المناهج الدراسية يسبب حالة من الارتباك والقلق لدى الطلاب وأولياء الأمور، ولذلك، فإن من الضروري التأكد من صحة أي معلومات قبل نشرها أو تداولها، وتطالب وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب بالتركيز على دراستهم والتحصيل العلمي، وعدم الانشغال بالشائعات التي لا أساس لها من الصحة، كما تدعو أولياء الأمور إلى التعاون مع المدرسة والمعلم لمساعدة أبنائهم على تحقيق أفضل النتائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.