السعودية تمد يد العون إلى الأشقاء في غزة: دعم مالي شهري للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية

أعلنت المملكة العربية السعودية في مساء أمس الأحد عن تقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين بهدف تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة. جاء هذا الإعلان من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، حيث أكدت الوزارة استمرار الرعاية الكريمة من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشعب الفلسطيني.

وأوضح البيان أن الدعم المالي يأتي كجزء من جهود المملكة المستمرة لتقديم المساعدات والدعم لفلسطين وشعبها، بهدف تخفيف معاناة الأهالي نتيجة للاحتلال الإسرائيلي. وأكدت السعودية التزامها بالعمل مع المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في فلسطين وزيادة الدعم الإنساني.

وأكد البيان حرص المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني من أجل تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني وإنشاء دولتهم المستقلة، بعاصمتها في القدس الشرقية. وأشارت الخارجية إلى أن المملكة تولي قضية فلسطين أهمية قصوى، وقادت جهوداً لتوحيد الموقف العربي والإسلامي في دعم الفلسطينيين ومواجهة العدوان الإسرائيلي في غزة ورفع الحصار.

وشددت الوزارة على أن الدعم المالي المقدم يأتي ضمن الجهود المستمرة للمملكة لدعم الشعب الفلسطيني، حيث وصلت قيمة المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية التي قدمتها المملكة للشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية إلى أكثر من 5.3 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.