حملات مكثفة لضبط البطاطس المخزنة ومحاربة الغلاء

أطلقت وزارة الزراعة حملات مكثفة للتفتيش على ثلاجات البطاطس، وذلك في إطار سعيها لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتأتي هذه الحملة بعد ارتفاع أسعار البطاطس بشكل ملحوظ في الأسواق المصرية في الفترة الأخيرة مما أدي الي غضب الكثير من المواطنين المصريين.

ضبط كميات كبيرة من البطاطس المخزنة واتخاذ الإجراءات القانونية

أسفرت حملات التفتيش التي نفذتها وزارة الزراعة عن ضبط كميات كبيرة من البطاطس مخزنة في ثلاجات مختلفة بمحافظات عدة كما تم ضبط كميات كبيرة من البطاطس غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مما يؤكد وجود محاولات للتلاعب بأسعار هذا المحصول الاستراتيجي وقد اتخذت الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتم التوجيه بطرح الكميات الصالحة في الأسواق بأسعار مناسبة.

ماذا نفعل - Farm Frites Egypt

متابعة مستمرة لضمان وصول البطاطس للمستهلكين بأسعار عادلة

أكدت وزارة الزراعة على أهمية المتابعة المستمرة لعمليات إخلاء الثلاجات من البطاطس، وضمان طرحها في الأسواق بأسعار عادلة كما تم تشكيل لجان متخصصة للتفتيش على الثلاجات بشكل دوري، وضبط أي مخالفات وتسعى الوزارة من خلال هذه الجهود إلى تحقيق الاستقرار في أسعار البطاطس، وضمان وصولها للمستهلكين بأسعار مناسبة.

الزراعة: 2.5 مليون طن بطاطس إجمالى المحصول المرتقب من العروة الصيفية -  جريدة المال


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.