نفي وزارة الصحة لتجزئة جرعة لقاح الإنفلونزا مهما كان عمر المتلقي للمصل

صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية أنه لا يوجد تقسيم لجرعات لقاح الإنفلونزا الموسمي وأنه يعطى للشخص مرة واحدة ، ويتم أخذ اللقاح بداية من 6 شهور فما فوق، وإذا كان الطفل بين عمر 6 شهور إلى 9 سنوات أول مره يتلقى اللقاح فإنه يحتاج إلي جرعة ثانية بعد الجرعة الأولى بفاصل زمني شهر على الأقل.

كما أن الجرعة المتعارف عليها هي نصف مل لكل الأعمار، يتم تلقي تلك الجرعة عن طريق الحقن في الفخذ أو عن طريق الحقن في الكتف وأن الشخص من 9 سنوات فيما فوق يحتاج لجرعة واحدة فقط لتحسين المناعة ويذكر أيضاً بضرورة أخذ اللقاح مبكراً قبل دخول فصل الشتاء قمة انتشار الإنفلونزا علما أن تلك الفترة هي التي يتم الاستفادة بأقصى حماية من اللقاح.

الأنفلونزا مرض تنفسي معدٍ يسببه فيروس الإنفلونزا، تنتشر العدوى بسهولة من شخص لآخر عن طريق الرذاذ الذي يخرج من الأنف والفم عند السعال أو العطس، أعراض الإنفلونزا تشمل الحمى، السعال، احتقان الحلق، آلام العضلات والتعب الشديد، على الرغم من أن معظم الناس يتعافون من الإنفلونزا في غضون أسبوع إلى أسبوعين، إلا أنها قد تتسبب في مضاعفات خطيرة خاصة لدى كبار السن والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.