ترامب يحذر: خسارتي في الانتخابات ستكون بسبب اليهود.. ويدعو لترحيل أنصار حماس

في حدث أقيم في واشنطن يوم الخميس لمكافحة معاداة السامية، صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن اليهود سيكون لهم “دور كبير” في حال خسارته في الانتخابات المقبلة.

وأشار ترامب إلى أن دعم اليهود لنائبة الرئيس كامالا هاريس، لا معنى له وأن أي يهودي يصوت لها يجب فحص عقله، مضيفًا أنه يجد صعوبة في تصديق ذلك ويعتقد أن جزءًا منه يعود لعادات قديمة.

وأكد ترامب أنه يجب أن يحصل على “100%” من أصوات الناخبين اليهود، معتبرًا أن هذا الدعم متوقف على قبضة الديمقراطيين أو لعنتهم على هؤلاء الناخبين.

وخلال حديثه عن استطلاعات الرأي المتعلقة بأدائه بين اليهود، حذر ترامب من أنه في حال عدم فوزه في الانتخابات، فإن “إسرائيل ستواجه مخاطر كبيرة وسيتم القضاء عليها تمامًا”.

ألقى ترامب خطابين متتاليين في العاصمة الأمريكية ضمن محاولة لكسب دعم الناخبين اليهود، محذرًا من تصاعد معاداة السامية في الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحاته قبل حلول الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، والذي كان محورًا للصراع في الشرق الأوسط وأثار توترًا بين الديمقراطيين الوسطيين والتقدميين، وهو ما اعتبره الجمهوريون فرصة لكسب دعم اليهود.

وصف ترامب هجوم السابع من أكتوبر بأنه “دعوة للاستيقاظ للعالم، وتلقى تصفيقًا حارًا عندما دعا هاريس إلى التبرؤ من “كل المتعاطفين مع حماس”.

وتطرق ترامب إلى خططه المستقبلية، مشيرًا إلى نيته ترحيل “المتعاطفين مع الجهاد وأنصار حماس”، وإعادة حظر السفر الذي فرضته إدارته، والذي منع دخول الولايات المتحدة من قائمة الدول ذات الأغلبية المسلمة. وقال: سنغلق حدودنا لمنع إعادة توطين اللاجئين من المناطق الموبوءة بالإرهاب مثل قطاع غزة.

وفي محاولة لتأكيد دعمه لإسرائيل، تحدث ترامب عن إنجازاته بصفة رئيس سابق لأمريكا، بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، والمشاركة في اتفاقية إبراهيم التي هدفت لتطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل.

ورغم محاولاته لجذب الناخبين اليهود، تعرض ترامب لانتقادات من قبل البعض بسبب تصريحاته التي وُصفت بأنها معادية للسامية، حيث اتهمه منتقدوه باستخدام لغة تروج لفكرة “الولاء المزدوج” لليهود بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

من جهته، رد مورجان فينكلشتاين، المتحدث باسم حملة هاريس، قائلًا إن ترامب “يهين اليهود ويستخدم لغة معادية للسامية”، وأكد أن هاريس كانت دائمًا مؤيدة لإسرائيل كدولة ديمقراطية وآمنة للشعب اليهودي، وتعمل على مكافحة معاداة السامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.