مدبولي: استثمارات سعودية ضخمة تحفز الاقتصاد المصري وحلول جذرية لأزمة الكهرباء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن المملكة العربية السعودية ستضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 5 مليارات دولار، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات ستوجه إلى عدة قطاعات حيوية في الاقتصاد المصري، وستساهم في دفع عجلة التنمية، كما أكد مدبولي على وجود استثمارات مصرية كبيرة في السعودية، مما يعكس عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

حل أزمة الكهرباء وتأمين الإمدادات

أعلن رئيس الوزراء عن حل أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها مصر مؤخراً، مؤكداً أن الحكومة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتأمين الإمدادات الكهربائية ومنع تكرار هذه المشكلة، كما أشار إلى تخصيص مبلغ 7 مليارات جنيه لوزارة الكهرباء لتنفيذ مشاريع جديدة في مجال الطاقة.

خطط تنموية جديدة على ساحل البحر الأحمر

كشف مدبولي عن خطط طموحة لتطوير ساحل البحر الأحمر، حيث تم تحديد 4 إلى 5 مناطق جديدة للاستثمار، على غرار مشروع رأس الحكمة، وأكد على أهمية هذه المشاريع في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاقتصاد المصري.

تحديات وتطلعات

أشار رئيس الوزراء إلى التحديات التي تواجه مصر، مثل الحادث الأخير لقطار الزقازيق، مؤكداً على أهمية الاستثمار في البنية التحتية وتحديثها، كما أكد على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.