“مصر تقفز 5 مراكز عالميًا”.. صعود تاريخي لمنتخب مصر في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر

حقق منتخب مصر قفزة نوعية في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر سبتمبر 2024، حيث ارتقى خمسة مراكز ليحتل المركز الـ31 عالميًا والثالث أفريقيًا خلف المغرب والسنغال، يأتي هذا الصعود نتيجة للأداء القوي للمنتخب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث حقق الفوز على كاب فيردي وبوتسوانا بأداء مقنع.

أفضل مركز للمنتخب منذ 6 سنوات

يمثل هذا المركز أفضل مركز لمنتخب مصر منذ يناير 2018، مما يؤكد عودة الفراعنة إلى مكانتهم الطبيعية بين أفضل المنتخبات الأفريقية والعربية، ويعد هذا الإنجاز دافعًا قويًا للاعبين والجهاز الفني لمواصلة العمل الجاد وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

المنافسة تشتعل في القارة السمراء

شهد التصنيف الجديد منافسة شرسة بين المنتخبات الأفريقية، حيث احتل المغرب صدارة القارة، تلاه السنغال ثم مصر، وتأتي هذه النتائج لتؤكد تطور مستوى كرة القدم في القارة السمراء وتزايد المنافسة بين المنتخبات.

الأرجنتين تحافظ على الصدارة عالميًا

على صعيد التصنيف العالمي، حافظت الأرجنتين على صدارتها، تلتها فرنسا وإسبانيا وإنجلترا والبرازيل، ويأتي هذا التصنيف بعد سلسلة من المباريات الودية والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.