شركة أرامكو السعودية تبحث عن خطوة عالمية جديدة

تبحث شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية عن خطوة عالمية جديدة خلال الفترة المقبلة، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها في الآونة الأخيرة.

تفاصيل خطوة شركة أرامكو المقبلة

كشفت شبكة “CNBC” نقلًا عن مسؤول أعمال الغاز الطبيعي في شركة “أرامكو” ، أن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم ترغب في أن تصبح لاعباً رئيسياً في مجال الغاز الطبيعي المسال.

واستطاعت الشركة ‎السعودية العملاقة الحصول على حصة على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي، خلال العام الماضي مقابل 500 مليون دولار، في أول صفقة لها في مجال الغاز الطبيعي المسال في الخارج. وفي هذا الشهر، رفعت حصتها إلى 49%.

بينما في يونيو، أبرمت أرامكو وشركة نيكست ديكيد اتفاقية غير ملزمة مدتها 20 عاماً لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال من مشروع ريو غراندي للغاز الطبيعي المسال التابع لنيكست ديكيد في ميناء براونزفيل بولاية تكساس.

وتعد شركة أرامكو أحد أفضل شركات المملكة العربية السعودية في مجال النفط والمواد البترولية، حيث تدعم الاقتصاد السعودي منذ عقود كثيرة، مما جعل هناك اهتمام كبير بضرورة دعمها من قبل قيادات بلاد الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.