عاجل| دول أوروبية توقف رحلاتها الجوية لإسرائيل بسبب تفجيرات حزب الله

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية منذ قليل، أن عددًا من الدول الأوروبية قد اتخذت قرارًا بوقف رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل، وذلك في أعقاب التفجيرات التي ضربت أجهزة الاتصال بحزب الله اللبناني.

ألمانيا وفرنسا على رأسها

وقالت قناة كان العبرية في بيان لها، أن كل من الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية قد أوقفت بالفعل نشاطها عبر الأجواء الإسرائيلية لمدة 48 ساعة، وذلك تحسبًا لأي عمليات هجومية انتقامية يقوم بها حزب الله ردًا على العملية النوعية الإسرائيلية التي تسببت في وفاة وإصابة المئات من أعضاء الحزب.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أن الخطوط الجوية السويسرية والبلجيكية اتخذت نفس الإجراء، وأوقف رحلاتها الجوية لتل أبيب لمدة 48 ساعة، في الوقت الذي يعيش العالم حالة من الترقب بعد هذا الهجوم الغير اعتيادي والذي لم يكشف حتى الآن تفاصيل تنفيذه.

وفي سياق متصل كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن رفع درجات التأهب القصوى، وقام باستدعاء الاحتياطي، بعد أن أكدت التقارير الاستخباراتية احتمال قيام حزب الله بعلميات عسكرية على الأراضي المحتلة ردًا على الهجوم الإسرائيلي.

صورة 1

ومن جانبها كشفت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد كبير من قادة الجيش، لم يغادروا مواقعهم بوزارة الدفاع، وذلك بعد التأكيد على احتمالية تعرض إسرائيل لهجوم كبير من جانب قوات حزب الله اليوم الثلاثاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.