هل واتساب يتجسس على المستخدمين فعلاً.. مؤسس تيلجرام يشن هجوماً واسعاً على Whatsapp ويحذر منه

ما زالت المنافسة على أشدها بين تطبيقات المراسلة الفورية، وخاصة تطبيقي واتساب وتيلجرام، ويبدو أنها مستمرة وستستمر، حيث قام نشطاء على مواقع التواصل بتداول فيديو لبافيل دوروف مؤسس التيلجرام، وهو يهاجم فيه Whatsapp.

المنافسة تحتدم بين واتساب وتيلجرام

وجاء هذا التشكيك من تيلجرام لتطبيق واتساب عبر فيديو متجرم تداولة النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، ويظهر في هذا الفيديو مؤسس التيلجرام وهو يشكك في الواتساب، ويقول بأنه غير آمن ويقوم بإعطاء كافة المعلومات للأجهزة الأمنية في أمريكا، حتى ولو كان الهاتف مغلق.

صورة 1 صورة 2 صورة 3

 

وقال دروف بالقيديو المتداول أن كل الأشياء التي يرسلها المستخدمون لبعضهم البعض على واتساب، سواء أكانت صور أو فيديوهات أو أي اتصالات وسائل، يتم الإطلاع عليها، مضيفاً أن Whatsapp في الماضي كان أفضل مما هو عليه الآن، وذلك قبل أن يقوم فيس بوك بشراءه، مؤكداً أن التطبيق الأخضر غير آمن تماماً.

ويذكر أيضاً أن المليادير العالمي إيلون ماسك مالك تطبيق “إكي”، قد اتهم واتساب قبل عدة أٍابيع بنفس الإتهامات، مشيراً إلى أنه يتجسس على المستخدمين حتى ولو كان الهاتف مغلقاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.