روسيا: “أمريكا وبريطانيا سيعانيان حال قررت أوكرانيا الهجوم”

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية سيعانيان بشدة حال هاجمت أوكرانيا العمق الروسي بأسلحة بعيدة المدى.

وكانت أمريكا وبريطانيا يدرسان الموافقة على قرار منح أوكرانيا الضوء الأخضر بشأن ضرب العمق الروسي بأسلحة بعيدة المدى خلال الفترة المقبلة.

تصريحات وزير خارجية روسيا عن هجوم أوكرانيا

قال لافروف خلال تصريحات نقلتها وسائل الإعلام العالمية: “روسيا مستعدة لجعل أمريكا و بريطانيا تعانيان إذا سمحتا لأوكرانيا بضرب روسيا”.

في نفس السياق، حذر فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، من تداعيات التحريض الذي تقوده عدة دول على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا خلال الفترة الأخيرة.

وأشار بوتين إلى أنه سيكون هناك رد قوي حال قررت أوكرانيا ضرب العمق الروسي بأسلحة بعيدة المدى.
وشهدت الساعات القليلة الماضية وصول رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي الأدميرال روب باور إلى منغوليا في 8 سبتمبر، وذلك بعد أيام قليلة من زيارة فلاديمير بوتن.

الجدير بالذكر أن هناك مخاوف من نشوب حرب نووية خلال الفترة المقبلة، بعد تهديدات عدة دول من استخدام الأسلحة النووية حال أضطر الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.