نتنياهو وجالانت يواجهان خطر الاعتقال النهائي من قبل المحكمة الجنائية

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن المحكمة الجنائية الدولية ستقوم بإصدار أوامر اعتقال ضد الثنائي رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بنيامين نتنياهو، ويوآف جالانت، وزير الدفاع، وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

يأتي هذا الاتجاه بعد المجازر التي تسبب بها الثنائي في قطاع غزة ومدينة رفح ضد الشعب الفلسطيني.

أوامر اعتقال ضد نتنياهو وجالانت من المحكمة الجنائية

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن تقديرات الاحتلال الصهيوني تُشير إلى أن المحكمة الجنائية ستصدر قريبًا أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت ولا يمكن منع ذلك.

وكان المحكمة الجنائية الدولية قد أدانت نتياهو في وقت سابق بإنه مجرم حرب، لكن الولايات المتحدة الأمريكية تمكنت من الضغط على المحكمة بعدم تنفيذ الحكم.

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيل عن اغتيال عناصر في “القسام” شاركوا بهجوم 7 أكتوبر.

بينما أوضح الجيش الإسرائيلي، مساء الأمس الأربعاء، أنه بجهد مشترك بين الجيش والشاباك جرى اغتيال عنصرين في كتائب القسام شاركا في هجوم السابع من أكتوبر 2023.

يأتي ذلك بعد حملة الاغتيالات الشرسة التي شنها الاحتلال الصهيوني ضد عددًا من القيادات في حركة حماس الفلسطينية، والتي كان على رأسهم مدير المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والذي تم إغتياله في العاصمة الإيرانية طهران.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.