ارتفاع النفط في الأسواق العالمية بعد الخسائر الأخيرة

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الأربعاء، محاولًا التعافي من الخسائر الأخيرة، وذلك عقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

وكانت أسعار النفط في الأسواق العالمية قد شهدت تراجعًا خلال الفترة الماضية، مما جعل هناك حالة من القلق لدي المستثمرين.

أفادت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط بالولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت بمقدار 0.8 مليون برميل، لتصل إلى 419.1 مليون برميل، مقارنة بتوقعات بزيادة قدرها 0.9 مليون برميل.

كما سجل مخزون البنزين زيادة بمقدار 2.3 مليون برميل، ليصل إلى 221.6 مليون برميل، وارتفع مخزون نواتج التقطير، بنفس المقدار إلى 125 مليون برميل.

وتزايدت المخاوف في الأسواق بشأن تعطل الإمدادات، مما دعم ارتفاع الأسعار، خاصة بعد إعصار “فرانسين”، الذي أدى إلى توقف نحو 24% من إنتاج النفط الخام و26% من إنتاج الغاز الطبيعي، في خليج المكسيك بالولايات المتحدة.

وعلى مستوى التداولات، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنسبة أكثر من 2% أو 1.42 دولار، لتصل إلى 70.61 دولار للبرميل.

فيما ارتفعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 2.35%، أو 1.56 دولار لتسجل 67.31 دولار للبرميل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.