الدولار يرتفع بعد خسائر الأسبوع الماضي

نجح الدولار الأمريكي في تجاوز المرحلة الصعبة التي كان يعاني منها، بعدما استرد عافيته جراء الصدمات والخسائر التي تعرض لها طيلة الفترة الماضية.

وتسيطر حالة من التوتر والقلق داخل الأسواق العالمية، وذلك بسبب الصراعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والمناطق العربية خلال الفترة الحالية، مما جعل هناك تأثر من هذه الأحداث الأخيرة.

تفاصيل ارتفاع الدولار في الأسواق العالمية

شهد الدولار ارتفاعًا مقابل الين الياباني أمس (الإثنين)، حيث ارتفعت عملة الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.4% لتصل إلى 142.84 ين، بعد أن تكبدت خسائر الأسبوع الماضي بلغت 2.7% مقابل الين.

جاء هذا الارتفاع في ظل ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية وتوقعاتهم بتقليص رهاناتهم على خفض كبير لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل.

الدولار أيضًا صعد للمرة الثانية على التوالي مقابل اليورو، حيث ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4% إلى 101.56. في المقابل، تراجعت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.4% إلى 1.1041 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع الدولار بنسبة 0.6% مقابل الفرنك السويسري ليصل إلى 0.8482 فرنك، بينما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4% ليصل إلى 1.3075 دولار في أحدث تداولاته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    احا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.