أمريكا ترضخ للمقاومة الفلسطينية وتضغط على إسرائيل لقبول صفقة تبادل الأسرى

تبحث الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية عن الضغط على الكيان الصهيوني المحتل، وذلك من أجل قبول صفقة الأسرى وإيقاف الحرب بينه وبين المقاومة الفلسطينية.

تفاصيل رضوخ أمريكا وضغطها على إسرائيل 

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن أن مسؤولون إسرائيليون، أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب بشدة في إنهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق.

وأوضحت أن ضغط أمريكا بسبب الأسرى الأميركيين، بعدما عجزت واشنطن أمام حركة حماس خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت “معاريف”، إلى أن الولايات المتحدة تختار الضغط على إسرائيل باعتبارها الطرف الذي أبدى بالفعل استعداده للتخلي عن الصفقة”.

في سياق متصل، أوضحت هيئة البث الاسرائيلية، أن حوالي نصف مليون متظاهر خرجوا للشوارع مطالبين بإبرام صفقة أسرى فوراً.

في المقابل، أكد سموتريتش لـ N12، أنه تم وضع خطوطًا حمراء ليس لمحور فيلادلفيا فحسب، وأيضًا أصبح الانسحاب من نتساريم خطير للغاية.

ويواجه الاحتلال الصهيوني حالة من الكراهية العالمية، بعدما شهد العالم العديد من الجرائم التي قام بها خلال الشهور الماضية بحق أهالي عزة والأطفال الفلسطينيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.