السعودية تُنفذ حكم القصاص ضد مواطن ومُقيم باكستاني

تبحث المملكة العربية السعودية عن تطبيق القانون والشريعة الإسلامية، مما يجعل هناك حالة من الانضباط بين شعب بلاد الحجاز.

تفاصيل ما حدث في السعودية 

قامت وزارة الداخلية ببلاد الحرمين الشريفين، اليوم السبت، بتنفيذ حكم القتل قصاصاً وحكم القتل تعزيراً في حالتين منفصلتين، وذلك وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية التي تطبقها المملكة لتحقيق العدالة واستتباب الأمن.

في الحالة الأولى، تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بحق المواطن فهد بن محمد بن حراز العتيبي في منطقة الرياض، وذلك بعد إدانته بقتل المواطن جازع بن مشعل بن غايب الشيباني بطعنه بأداة حادة نتيجة خلاف بينهما.

ومرت القضية بمراحل التحقيق والمحاكمة، وتم تأييد الحكم من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ الحكم.

في الحالة الثانية، نفذت وزارة الداخلية حكم القتل تعزيراً بحق المقيم الباكستاني شير محمد حضرة حسين في منطقة مكة المكرمة، بعد إدانته بتهريب مادة الهيروين المخدرة إلى المملكة.

وقد أثبت التحقيق والمحاكمة التهمة عليه، وتم تأييد الحكم من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذه.

الوزارة أكدت أن هذه الأحكام تأتي في إطار حرص الحكومة السعودية على حماية أمن المجتمع وتحقيق العدل، وتحذير كل من يرتكب مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما شددت الوزارة السعودية على التزامها بتطبيق العقوبات الرادعة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات لما تسببه من أضرار كبيرة للمجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.