13 ألف طالب بالرياض يحصلون على خدمات صحية مجانية ضمن برامج الصحة المدرسية

في إطار حرصها على تعزيز صحة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية نفذت مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لتجمع الرياض الصحي الثاني حملة واسعة النطاق استفاد منها 13 ألف طالب وطالبة، وتهدف الحملة التي جاءت تحت شعار “تعلم بصحة” إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات الصحية في المدارس والمراكز الصحية والمجمعات التجارية، وشملت هذه البرامج استعراضاً لأهمية الصحة الجسدية والنفسية في تحقيق التفوق الدراسي، بالإضافة إلى تقديم نصائح حول التغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام.

أهداف الحملة

أوضح تجمع الرياض الصحي الثاني أن الحملة التي نفذها شملت أيضاً حملة توعية ميدانية في المجمعات التجارية واستهدفت طلاب المدارس وأولياء أمورهم، وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز الوعي بأهمية تبني سلوكيات صحية خلال العام الدراسي مثل الالتزام بتناول وجبات غذائية صحية بانتظام ولا سيما وجبة الإفطار.

خدمات تجمع الرياض الصحي

يستمر تجمع الرياض الصحي الثاني في جهوده إلى تعزيز صحة الطلاب فبالإضافة إلى التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة بانتظام واختيار الأدوات المدرسية المناسبة، ويوفر التجمع خدمة فحص اللياقة المجانية في جميع مراكز الرعاية الصحية التابعة له، حيث تساعد هذه الخدمة الطلاب على تقييم لياقتهم البدنية واتخاذ الخطوات اللازمة لتحسينها، ويمكن حجز هذه الفحوصات بسهولة عبر تطبيق صحتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.