الضمان الإجتماعي يعلن وقف صرف المعاش حال السفر خارج المملكة لفترة محددة

في منشور له قبل قليل، أعلن الضمان الإجتماعي عبر صفحته الرسمية بموقع إكس “تويتر سابقاً”، عن وجود إحدى الحالات التي يتم فيها وقف صرف المعاش، وهذه الحالة هي السفر خارج المملكة العربية السعودية لفترة تصل إلى 90 يوم متفرقة أو متصلة، وذلك وفق النظام المعمول به الآن.

هذا وقد نصت المادة التاسعة من نظام الضمان الإجتماعي، وبالتحديد الفقرة الأولى، على أن كل من يستحق المعاش يجب أن تتوفر فيه الشروط اللازمة والمطلوبة، ومن ضمن الشروط أن يكون سعودي مقيم إقامة دائمة بالمملكة، كما نصت المادة السادسة من اللائحة التنفيذية للنظام على أن المعاش يستفيد منه السعودي المقيم إقامة دائمة بالمملكة.

 

صورة 1

 

اقرأ معنا:

كما أن المسافر خارج المملكة والذي لم تتجاوز مدة وجوده بالخارج 90 يوم متفرقة أو متصلة، وذلك خلال السنة السابقة لتاريخ صرف معاشه، فإنه يعد في حكم المقيم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.