عاجل.. الدفاع المدني يعلن استمرار هطول الأمطار الرعدية في المملكة من اليوم

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرات عاجلة داعية جميع المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر الشديد واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة، نظراً لاستمرار توقعات هطول أمطار رعدية غزيرة على العديد من مناطق المملكة بدءاً من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، وشددت المديرية على أهمية البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن المناطق المنخفضة والمناطق المعرضة للسيول، والالتزام الدائم بمتابعة التعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة عبر مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

توقعات طقس مكة الكرمة

أشارت التوقعات إلى أن منطقة مكة المكرمة ستشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد ورياح شديدة تحمل معها كميات كبيرة من الأتربة والغبار، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الظروف الجوية إلى جريان السيول في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة المقدسة ومحافظات الجموم، بحرة، الطائف، ميسان، أضم، الكامل، العرضيات، الليث، القنفذة، الخرمة، تربة، رنية، والمويه، أما محافظة جدة ورابغ وخليص فستشهد أمطارًا أقل غزارة.

حالة الطقس في مدينة الرياض

وفيما يتعلق بمنطقة الرياض فمن المتوقع أن تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، والتي ستؤثر على محافظات عفيف، الدوادمي، القويعية، الأفلاج، السليل، ووادي الدواسر أما محافظات شقراء، الغاط، والزلفي فستشهد أمطارًا خفيفة.

طقس المدينة المنورة

ذكرت المديرية أن التوقعات تشير إلى أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بمنخفض جوي يتسبب في هطول أمطار متفاوتة الشدة، تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، وفي الوقت نفسه من المتوقع أن تشهد مناطق حائل والقصيم والشرقية أمطارًا أقل غزارة، تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.