السعودية تنجح في نقل قلب طفلة من الطائف للعاصمة الرياض

نجحت مستشفى التخصصي والمرور ومركز زراعة الأعضاء بالمملكة العربية السعودية في نقل قلب أحد الأطفال من الطائف للعاصمة الرياض، بعد التنسيق المسبق.

وتكللت العملية التي خضع لها الطفلة بالنجاح، حيث تخضع خلال الفترة الحالية للمتابعة الطبية.

تفاصيل نجاح زراعة قبل طفلة في السعودية

 

مستشفى الملك فيصل التخصصي يصنع السعادة بفضل الله على أسرة طفلة بعد نجاحه في زراعة قلب لطفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف، حيث انتقل فريق طبي من التخصصي في ‎الرياض إلى الطائف من أجل نقل قلب من طفل آخر متوفى دماغياً.

بعد عودة الفريق الطبي إلى الرياض في الصباح كانت شوارع العاصمة تشهد اكتظاظاً شديداً بالحركة المرورية، ولكن بفضل التنسيق والعمل المشترك مع إدارة مرور الرياض، أُمِّن طريق الإسعاف الناقل للقلب من المطار إلى المستشفى ليقطع مسافة تزيد عن 40 كيلو متراً في غضون 25 دقيقة فقط، تحت إشراف مباشر من قبل إدارة مرور منطقة الرياض.

وعند وصول القلب إلى مقر التخصصي، كان الفريق الطبي المتخصص على أهبة الاستعداد لزراعته في جسد الطفلة حيث تكللت بالنجاح بفضل الله، فيما تخضع حالياً للمتابعة الطبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.