عاجل.. تقلبات حادة في أحوال الطقس اليوم واتساع رقعة الأمطار الغزيرة والسيول لتشمل مناطق جديدة

أكد المركز الوطني للأرصاد على استمرار التقلبات في أحوال الطقس اليوم على العديد من مناطق المملكة، مشيراً إلى أن منطقة مكة المكرمة دخلت ضمن المناطق التي تتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة والتي تؤدي إلى جريان السيول، وتستمر الأمطار على منطقة مكة حتى نهاية أغسطس الجاري.

وأكدت الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية على أن مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران والباحة ستتعرض إلى موجة من الأمطار الغزيرة والسيول والصواعق الرعدية مع تساقط كثيف لحبات البرد ونشاط كبير للرياح شديدة السرعة، على أن تستمر تلك الحالة حتى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الخميس.

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4 صورة 5 صورة 6

اقرأ معنا أيضاً:

وأضاف تقرير الوطني للأرصاد إلى أن الأمطار ستشمل مناطق أخرى مثل الرياض والقصيم، كما تشير التوقعات إلى استمرار هذه الموجة من الأمطار الكثيفة حتى نهاية شهر أغسطس الحالي.

نصائح الأرصاد في حالة الطقس السئ

وبسبب أحوال الطقس اليوم، فإنه يجب القيادة بحذر على مدار اليوم في المناطق التي تتعرض للأمطار، ونصح الوطني للأرصاد بضرورة تجنب مجرى السيول وأماكن تجمع المياه، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، حفاظاً على حياة الجميع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.