حرب نووية على الأبواب.. أمريكا في مواجهة الصين وروسيا وكوريا الشمالية

يبدو أن العالم أمام خيار وحيد وهو الحرب النووية بعد تصارع القوى العظمى خلال الفترة الحالية، عقب الأحداث المتسارعة التي شهدتها الآونة الأخيرة.

ويضرب القلق الدول العربية وعددًا من دول العالم بعد الأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن دخول الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية في صراع مع جمهورية الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

روسيا تبحث مع الحلفاء وأمريكا تتجه للنووي

تبحث روسيا عن جمع الصين وكوريا الشمالية معها في مواجهة ما يعتبرونه بطش الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من الدول الغربية.

وقرر الرئيس الأمريكي جو بايدن القوات الأمريكية بالاستعداد الفوري لمواجهة نووية مع روسيا والصين وكوريا الشمالية.

بينما أكدت شبكة “NYT”، بأن الشفرة الأمريكية النووية تم فتحها خلال الساعات القليلة الماضية، مما يعني أن هناك احتمالية كبرى لاشتعال حرب نووية بين الدول العظمى.

وكانت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن الهجوم التي تعرضت له بلاده من قبل الجيش الأوكراني، جاء بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من الدول الأوروبية وعلى رأسهم بولندا وبريطانيا.

ووجه بوتين كلمات تهديد لأمريكا وبريطانيا وبولندا بشأن الرد الروسي، والذي يراه العديد من الخبراء أن يكون شديد وقوي.

ووجه بوتين رسالة للمتطوعين الشيشان، حيث قال: “أود أن أشكركم على هذا القرار وأتمنى لكم من كل قلبي التوفيق. وطالما أن لدينا رجالاً مثلكم، فنحن لا نقهر على الإطلاق. أتمنى لكم التوفيق، يا رفاق”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.