بنت بديعة.. أزمة فيلم في تاريخ الفنانة الكبيرة سميرة أحمد

في برنامج «سينما القاهرة» والذي كانت تقدمه لفترة الفنانة ميرڤت أمين عام ١٩٧٢، وفي كواليس تصوير فيلم “بنت بديعة” بطولة الفنانة سميرة أحمد؛ سألت ميرڤت أمين مخرج العمل حسن الإمام عن الضجة اللي تفجرت بمجرد أن انتشر خبر قيام سميرة أحمد ببطولة فيلم بنت بديعة، واحتوائه على مشاهد راقصة!
حسن الإمام أجاب قائلًا إن الفنان مش «استامبة» بحسب تعبيره، ولا بُدَّ أن يغير من أدواره دومًا، بمعنى أن يمثل دور رجل طيب أو شرير أو دور ديني في الوقت نفسه!
صورة 1

من هنا بدأت الأزمة

وأصل الحكاية أو هذه المشكلة التي طفت على السطح في هذا الوقت، أن الفنانة سميرة أحمد كانت قامت بدور في فيلم “الشيماء” الديني من إخراج حسام الدين مصطفى قبل فترة قصيرة، وعندما علم حسام الدين مصطفى إن دور سميرة أحمد في فيلم “بنت بديعة” هو دور راقصة؛ أزعجه الموضوع، رأى أن ما أقدمت عليه سميرة أحمد غير لائق وشيء مشين! وهذا الأمر -أي أداء سميرة أحمد لدور راقصة- دفع حسام الدين مصطفى إلى مقاضاة سميرة أحمد، لأنَّه كان اشترط عليها في عقد فيلم “الشيماء” ألَّا تقوم بأي دور سينمائي لمدة عام، من أجل الحفاظ على الصُّورة العامَّة لفيلم ديني قيم، له احترامه وجلاله مثل “الشيماء”.
صورة 2

زيجات الفنانة سميرة أحمد

صورة 3

وبعيدًا عن هذه الأزمة التي واجهت الفنانة الكبيرة في وقتٍ ما؛ بقيّ أن نعرف أنَّهُ من المصادفات العجيبة في تاريخ زيجات الفنانة سميرة أحمد والتي لن تتكرر، أنَّها تزوجت أربع مرات، وجميعهم ممن يعتنقون الديانة المسيحية! تزوجتهم بعد إسلامهم بالطبع وهم على الترتيب، المنتج بطرس زريبات، الكاتب وجيه نجيب وهو والد ابنتها جلجلة، المنتج أديب جابر، وأخيرًا المنتج صفوت غطاس صاحب الأصول اللبنانيَّة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. السيد عادل الضوى يقول

    دورها كان حلو في قنديل ام هاشم وغدا تفتح الزهور


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.