مستويات تاريخية وقياسية للذهب وانخفاض الدولار في الأسواق العالمية 

يبدو أن أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال اليوم الثلاثاء الموافق العشرون من شهر أغسطس الجاري، تُسجل مستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة.

بينما تعرض الدولار الأمريكي للهبوط، بعدما ارتفع الذهب في السوق العالمي بشكل مفاجئ، حيث تربط الثنائي علاقة عكسية، فعندما يرتفع المعدن الأصفر تنخفض قيمة الدولار والعكس صحيح. 

سجلت أسعار الذهب الفورية في الأسواق العالمية مستوى قياسي وتاريخي غير مسبوق، حيث تخطى 2513 دولارا للأونصة الواحدة.

في سياق متصل، انخفض سعر الدولار في الأسواق العالمية على غرار ارتفاع الذهب الغير مسبوق، حيث أدى الارتفاع المفاجئ للمعدن الأصفر لانخفاض قيمة الدولار في الأسواق العالمية.

بينما شهدت الأسواق البحرينية ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الذهب، حيث لم يشهد سوق الذهب البحريني مثل هذا الارتفاع منذ أكثر من 10 سنوات.

ووصل سعر جرام الذهب الواحد عيار21 إلى 26.400 دينار بحريني، بينما جاء سعر عيار 24 بما يقرب ال 30 دينارًا بحرينيًا، مما أثار قلقًا كبيرًا بين الزبائن والتجار على حد سواء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.