بدء المرحلة الثانية من التنسيق الإلكتروني بجامعة الفيوم للعام الجامعي 2024/2025

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، وبإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، انطلقت المرحلة الثانية من التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي 2024/2025.

أوضح الدكتور ياسر مجدي حتاتة أن الجامعة قد أعدت خمسة معامل حاسب آلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة والدبلومات الراغبين في التنسيق واختيار الكليات والمعاهد المختلفة. كما نبه إلى ضرورة تجنب الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة على موقع التنسيق.

صورة 1
معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الفيوم
وأشار الدكتور عاصم فؤاد العيسوي إلى أهمية تنظيم العمل داخل المعامل وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وذويهم. وأضاف أنه تم تجهيز 80 جهاز حاسب آلي وطابعات حديثة لطباعة بطاقات الترشيح، بالإضافة إلى فريق من الموظفين المختصين والفنيين المدربين لتقديم المعلومات والدعم الفني للطلاب وأولياء الأمور، وحل أي مشكلات طارئة، وتوضيح القواعد والتعليمات التي يجب اتباعها أثناء التنسيق الإلكتروني.
صورة 2
معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الفيوم

صورة 3كما ذكر أنه تم تشكيل فرق عمل لكل معمل، تضم مشرفًا عامًا من أعضاء هيئة التدريس وثلاثة من مسئولي الدعم الفني من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب وعضو IT.
صورة 4
التنسيق الالكتروني
وأكدت رحاب عبد الرؤوف زكي، مدير عام شئون التعليم والطلاب، أن معامل التنسيق تتواجد في كليات الزراعة والعلوم والهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي والسياحة والفنادق، مشددة على ضرورة حفاظ الطلاب على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات.صورة 5وقد تم تحديد الحد الأدنى لقبول طلاب الشعبة العلمية بـ 265 درجة بنسبة 64.63%، والشعبة الأدبية بـ 230 درجة بنسبة 56.9%، بإجمالي عدد طلاب يبلغ 353,057 طالبًا في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2024، وتستمر أعمال التنسيق لمدة خمسة أيام.
صورة 6
معامل التنسيق الالكتروني بجامعة الفيوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.