عاجل.. موجة حارة حارقة ودرجات الحرارة تسجل 50 درجة اليوم والأرصاد تحذر مواطني هذه المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد من ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم لتصل إلى 50 درجة مئوية في العديد من المناطق، ومن هنا نصحت الأرصاد بالإكثار من شرب المياه والسوائل، واستعمال شمسية للحماية من الشمس، وذلك حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما نصحت الأرصاد بالتوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بحالة من الإجهاد الحراري.

ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم

وتأتي المنطقة الشرقية على رأس المناطق المتأثرة بالحرارة الشديدة اليوم، لتسجل بها 50 درجة مئوية، وتستمر هذه الحالة حتى الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، وبعد الخامسة تبدأ الحرارة في الإنكسار.

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4

اقرأ معنا أيضاً:

كما يوجد مناطق أخرى تتأثر بهذه الموجة الحارة، كبعض المحافظات في منطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة، وتتراوح الحرارة بالمنطقتين ما بين 49 إلى 50 درجة، أما منطقة الرياض فتتراوح الحرارة بها ما بين 47 إلى 48 درجة.

وبالرغم من ارتفاع درجات الحرارة بالمناطق المذكورة، إلا أن بعض المناطق الأخرى ستشهد اليوم الثلاثاء أمطار شديدة وسيول، وذلك على مناطق جازان وعسير والباحة وبعض محافظات منطقة مكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.