صفقة أسلحة كبرى بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. عاجل

الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن مساعدة كوريا الجنوبية أمام بطش نظيرتها الشمالية خلال الفترة الحالية، بعد الاستفزازات التي يتعرض له الشعب الكوري الجنوبي من جيش كوريا الشمالية.

وتستمر كوريا الشمالية في إلقاء القازورات على نظيرتها الجنوبية، مما جعل هناك حالة من الاستياء لدي الشعب الكوري الجنوبي خلال الفترة الراهنة.

تفاصيل موافقة أمريكا على بيع مروحيات هجومية لكوريا الجنوبية 

وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على بيع مروحيات هجومية لكوريا الجنوبية بقيمة 3.5 مليار دولار خلال الفترة الحالية.

وكانت كوريا الجنوبية قد استنجدت بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل التصدي لاستفزازات كوريا الشمالية، لكن لم تنجح في ذلك، بعدما استمرت الأخيرة في إرسال منطادات بها العديد من القاذورات البشرية.

الجدير بالذكر أن أمريكا ليست لديها علاقات جيدة مع كوريا الشمالية، خاصة وأن هناك توتر بين الثنائي بسبب التسليح النووي، مما جعل علاقات البلدين في شد وجذب طيلة العقود الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.