حادث غريب.. النيابة السعودية تحقق مع أب منع أطفاله من المدرسة

حققت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية مع مواطن سعودي، اليوم الإثنين الموافق التاسع عشر من أغسطس الجاري لهذا العام 2024.

جاء تحقيق النيابة العامة السعودية، بعدما منع أطفاله من الذهاب للمدرسة دون مبرر نظامي، وتلزم بعودتهم إلى الدراسة.

قامت النيابة العامة بالتحقيق مع مواطن سعودي تسبب في انقطاع أطفاله الـ 3 عن التعليم دون مبرر نظامي؛ نتج عنه تأخرهم في الالتحاق بالتعليم مما ألحق بهم أضرارا نفسية جسيمة.

ووجهت النيابة العامة الجهات المختصة باتخاذ ما يلزم نظاما حيال إعادة الأطفال إلى مقاعد الدراسة واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لهم.

النيابة العامة تؤكد التزامها بحماية حقوق الأطفال ومحاسبة كل من ينتهك هذه الحقوق مشيرة إلى أن التصدي لمثل هذه السلوكيات يُعد ركيزة أساسية في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتضع المملكة العربية السعودية تعليم الأطفال في بلاد الحرمين الشريفين، وذلك ضمن أهداف رؤية البلاد المستقبلية 2030، والتي تهدف للاهتمام بجميع المجالات خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.