الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم.. درجات الحرارة 48 درجة ببعض المناطق وسيول ورياح بمناطق أخرى

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تقرير منذ قليل حول حالة الطقس اليوم الإثنين في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، وعلى رأس هذه المناطق “نجران وجازان وعسير والباحة والمنطقة الشرقية والرياض ومنطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.

حالة الطقس اليوم الإثنين

ووفق تقرير الأرصاد الجوية، فإن كل من الأفلاج والخرج وكلك السليل ووادي الدواسر في منطقة الرياض سوف تشهد ارتفاع في درجات الحرارة، لتصل إلى 48 درجة مئوية، وفي المنطقة الشرقية وعلى الأحساء والعديد وقرية العليا بقيق وحفر الباطن والنعيرية والخفجي، ستسجل الحرارة أيضاً 48 درجة مئوية.

صورة 1

صورة 2

صورة 3

اقرأ معنا أيضاً:

أما مناطق عسير وجازان والباحة، فستكون أحوال الطقس بهم غير مستقرة، وستشهد هذه المناطق أمطار غزيرة وسيول ورياح شديدة السرعة، والتي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، والحالة هذه تستمر من صباح اليوم وحتى الساعة الحادية عشر، وأطلقت الأرصاد إنذار أحمر بشأن هذه المناطق.

أما حالة الطقس في منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة فستكون الأمطار أقل حدة من مناطق عسير وجازان والباحة، حيث تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة ببعض محافظات مكة والمدينة، ومحافظات أخرى ستشهد رياح نشطة وأتربة مثارة وتدني للرؤية الأفقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.